ريجيم صحي

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

الكثير من الناس اتبع برامج لانقاص الوزن بشكل مختلف والبعض كان متحمساً للغاية ولا يمكنهم الانتظار لبدء العمل على أجسادهم والأشخاص الآخرون لديهم تصور أن النظام الغذائي لتخفيف الوزن هو شيء غير جذاب و يعتقدون أن معظم الطعام الذي سيتعين عليهم تناوله لا طعم له وليس لذيذاً على الإطلاق وذلك لسبب ما هناك اعتقاد خاطئ شائع مفاده أنه لا يمكنك الاستمتاع بطعامك عند فقدان الوزن لذلك سنتعرف في هذا المقال على أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

في الواقع تعمل بعض الفواكه بشكل رائع من أجل اتباع نظام غذائي فعال لتخفيف الوزن.

تخلص من الوجبات السريعة وأبدأ في تناول كل هذه الأطعمة اللذيذة والصحية بدلاً من ذلك!

أفضل 11 من أنواع الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

1- الفراولة

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

يجب أن يحتوي أي نظام غذائي لتخفيف الوزن على الفراولة كوجبة خفيفة يوميًا.

كلما كان لديك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات قم بتناول الفراولة.

الفراولة منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

اكلات علي اد الايد

الاستهلاك المنتظم للفراولة يساعد على صحة العين والقلب وكذلك الجهاز المناعي.

يمكن أن تؤكل هذه التوت لذيذ كما هو أو يمكنك إضافتها إلى عصير المفضل لديك.

وبالرغم من ذلك يجب الحذر من أنه بالرغم من هذه الفوائد الا أنه يتم تضمين الفراولة في قائمة “Dirty Dozen” ويجب شراؤها عضوية لتقليل تعرض جسمك للمبيدات.

2- الأفوكادو

الفاكهة التالية في القائمة قد تفاجئك.

الأفوكادو غني بالدهون لكن الدهون الصحية ضرورية لجسمك.

كما أنه غني بالبوتاسيوم والألياف وكذلك العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات.

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة السريعة وله العديد من الفوائد الصحية لجسمك بما في ذلك فقدان الوزن.

في الواقع يحتوي الأفوكادو على حوالي 14 جم من الألياف.

بالإضافة إلى ذلك سوف يعطيك الأفوكادو الشعور بالامتلاء ويقلل من الرغبة في تناول وجبة دسمة.

يمكنك إضافة شرائح الأفوكادو إلى سلطة الخضروات أو كبديل للحوم في الفطائر

3- التفاح

يقول المثل القديم: “تفاحة في اليوم تبقيك بعيدًا عن الطبيب”

إذا كنت تتبع برنامجًا لتخفيف الوزن يجب عليك بالتأكيد تضمين التفاح كوجبة خفيفة في نظامك الغذائي.

التفاح منخفض السعرات الحرارية ومحمل بالفيتامينات والمعادن والألياف.

ومع ذلك فكر في شراء التفاح العضوي لأن التفاح التقليدي عادة ما يكون ملوثًا بالمبيدات الحشرية.

4- الطماطم

يتم تحميل الطماطم بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة احتباس الماء في الجسم مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة.

علاوة على ذلك تساعد الطماطم في مقاومة اللبتين.

عندما يكون هرمون الليبتين مرتفعًا مما يعني أنك سمين لكن عقلك لا يستطيع رؤيته.

5- الكيوي

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

كلما زاد عدد الثمار التي تستكشفها في هذه المقالة كلما أدركت مدى أهمية الألياف بالنسبة إلى نظام إنقاص الوزن.

في الواقع الكيوي لديه تركيز عالي من الألياف.

ولا تخافوا من أكل البذور حيث توفر البذور جرعة لطيفة من الألياف وسوف تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي في نظامك الغذائي.

يمكنك تناول الكيوي كوجبة خفيفة منعشة ويمكن أضافته إلى عصير لتذوق الحلو والحامض.

6- الكمثرى

لانقاص وزنك تريد فاكهة تساعدك على الامتلاء وذات نكهة لذيذة.

يمكن أن تكون الكمثرى اختيارًا ممتازًا لتحقيق ذلك.

ثمرة متوسطة ​من ​الكمثرى تحتوي على 5.5 جرام من الألياف وهي أكثر من 25 ٪ من هدفك اليومي.

سوف تساعدك الألياف على الحفاظ على الجهاز الهضمي الصحي.

علاوة على ذلك تساعد الألياف الفيتامينات والمعادن على امتصاص أفضل.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد الكمثرى في الحفاظ على صحة قلبك بسبب التركيز العالي للبوتاسيوم.

مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة بما في ذلك السكتات الدماغية.

7- الجوافة

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

ثمرة الجوافة لديها نسبة سكريات بسيطة مما تجعل نسبة السكر في الدم منخفضة.

مما يعني أنه عند تناول الجوافة لن تشعر بارتفاع مستوى السكر في الدم

الجوافة أيضا غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية.

هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك على الحفاظ على الجهاز الهضمي في المسار الصحيح.

8- العنب البري

التوت الأزرق واحدة من أعلى تركيز المواد المضادة للاكسدة بين الفواكه.

علاوة على ذلك تشير الدراسات إلى أن التوت الأزرق يمكن أن يقاوم الخلايا الدهنية ويؤدي إلى انخفاض في الكوليسترول والسمنة.

إذا كانت هذه الوجبات الخفيفة الصحية غالية الثمن في منطقتك فحاول أن تشتريها مجمدة في غير موسمها.

9- الموز

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

الموز هو أسهل طعام لتناوله وذلك بسبب عبواته الذاتية الصنع.

وبالتالي فهي مثالية أثناء التنقل لتناول وجبة خفيفة لشخص مشغول يحاول فقدان الوزن.

يتم تحميل الموز مع الألياف والبوتاسيوم.

10- البطيخ

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

البطيخ هو وجبة خفيفة مثالية لتخفيف الوزن.

يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين.

مما يساعد جسمك على حرق الدهون.

بالإضافة إلى ذلك البطيخ يرطبك ويجعلك تشعر بالشبع.

البطيخ منخفض جدا في السعرات الحرارية.

لديه 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام.

تجنب الوجبات السريعة غير الصحية وتناول البطيخ اللذيذ بدلاً من ذلك.

11- الجريب فروت

أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة
أفضل 11 نوع من الفواكه لفقدان الوزن بسرعة

الجريب فروت محمّل بفيتامين ج والألياف.

تشير الدراسات إلى أن تناول الجريب فروت قبل تناول الوجبة بثلاثين دقيقة سيساعدك على ملء بطنك ويجعلك تتجنب الإفراط في تناول الطعام.

قد تشعر بالقلق من أن الجريب فروت كبير عادة وقد يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

لكن من المعروف أن الجريب فروت هي واحدة من الأطعمة الوحيدة التي تستخدم سعرات حرارية أكثر في الهضم وليس لتناول الطعام.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى